تؤسس منزلًا جديدًا وتبحث عن كل ما يزيد من جمال هذا المنزل سواء بالداخل أو في الواجهات الخارجية؟ لابد وأنك سمعت عن حجر هاشمي أو كما يسميه البعض الحجر الفرعوني، والذي يساعدك على الحصول على شكل أصيل وعريق للواجهة الخارجية للمنزل وكذلك في الديكورات الداخلية.

 

الحجر الهاشمي – أهم المعلومات

 

نوع من أنواع الأحجار الصخرية التي يتم استخراجها من الجبال واستخدامها في تشطيب ديكورات واجهات المنازل والفلل والمباني المختلفة، ويسمى الحجر الهاشمى ايضًا الحجر الفرعوني، وفي السنوات الأخيرة ازداد الطلب على الحجر الهاشمي او الفرعوني نظرًا لتميزها بالعديد من المميزات الوظيفية والجمالية.

 

حيث أنه يعطي المبنى مظهر عريق وجميل، بالإضافة الى دوره في الحفاظ على المنزل من الرطوبة وعزله للحرارة ومقاومته لعوامل الطقس المختلفة وغيرها من المميزات.

 

 مميزات الحجر الهاشمى للواجهات والديكورات

 

عندما تتجه لشراء الأحجار فإنك تفكر اولًا ما هي الخصائص والمميزات الموجودة التي تجعلني اتجه لشراء هذا النوع من الأحجار، ومن الجدير بالذكر أن الحجر الهاشمى يتم اختياره من قبل الكثير من الأشخاص؛ وذلك بسبب صلابته وطول عمره الافتراضي فضلًا عن المزايا الأخرى التي يقدمها.

ولكن لتتمتع بكل هذه المزايا وتستفاد منها دون أن تتعرض لأي من عيوب للحجر الهاشمى، عليك الاعتماد على شركة عالية الخبرة في أنواع وايضًا طرق تركيب الحجر الهاشمي.

ومن أهم مميزات الحجر الهاشمي:

 

  •  الحجر الهاشمى سعره في متناول الجميع فيمكن للكثير من الفئات استخدامه.
  • يعتمد عليه الكثير من المصممين في تصميمات المنازل لأنه يتميز بأشكال وألوان مختلفة تناسب اغلب الاذواق.
  • يتميز الحجر الهاشمي بطول عمره لذلك ينصح به المتخصصون في البناء والتزيين.
  • يتحمل التقلبات الجوية سواء كانت رطوبة وأمطار.
  • يحتل المرتبة الأولى في معظم الاسواق لأنه حجر طبيعي 100%.
  • يحمي الجدران من عوامل التعرية المختلفة مثل التآكل.

 

خصائص حجر هاشمي كريمي

وواحد ايضا من الانواع الاخرى الاكثر انتشارا هو الحجر الهاشمي الكريمي حيث يستخدم الحجر الهاشمي الكريمي منذ زمن طويل وهو المتواجد في منازل ومقابر الفراعنة لذلك فإن استخدامه في أي مكان يضفي عليه المزيد من العراقة والفخامة.

 

إضافة لذلك يتمتع الحجر الهاشمي الكريمي بألوانه الكريمي والبيج، وهم من أفضل الألوان التي يفضلها العديد من العملاء، وعندما يكون العميل يريد عمل تصميم به زخارف متعددة، يكون اللون الكريمي الأنسب للمزج مع الألوان الأخرى.

 

يكون سمك الحجر الكريمي كبير وبالتالي فهو أقل عرضة للتعرض للكسر، وايضًا يقاوم الرطوبة بشكل كبير مما يساعد في الحفاظ على الديكورات الداخلية من التلف بفعل العوامل الجوية المختلفة مثل الرطوبة الزائدة.

وتعد شركة اليكو للديكور افضل شركة متخصصة في تركيب حجر هاشمي داخل مصر