تعد الثلاجة بوجه عام آلة كهربائية اخترعها الفرنسي فرديناند كاريه عام 1859.تستغل الطاقة الكهربائية لعمل شغل لإنتاج تبريد.

تعتبر الثلاجة تقنية أساسية لحفظ الطعام ودرجات الحرارة المنخفضة تخفض من معدل تكاثر الجراثيم ومن ثم تقلل الثلاجة من معدل الفساد.وسوف نتناول في هذه المقالة وصف ومميزات الثلاجة البابين وافضل عروض ثلاجات بابين داخل المملكة السعودية.

تأتي الثلاجة ذات البابين مجهزة بميزات متقدمة مثل التحكم في درجة الحرارة وتنظيم الرطوبة وتنقية الهواء للحفاظ عل طعامك طازجا لفترة طويلة بالإضافة إلى تصميمها الأنيق والعصري و ستضيف لمسة من الرقي إلى مطبخك.

 

الفرق بين أنواع الثلاجات :

سوف نتناول انواع الثلاجات المتوفرة في السوق السعودي

  • ثلاجة باب واحد:من اهم مميزاتها إذا كان لديك ميزانية محدودة فإنها الخيار المثالي لك وذلك رغم من أن هذا الاختيار ليس الأكثر حداثة إلا أنه سيظل يخزن طعامك ويحافظ عليه طازجا.كما انه يستخدم طاقة أقل للعمل وأن الأبواب المفردة اسهل في الاستخدام.

ومن عيوب هذه الثلاجة أنها ذات مساحة تخزين محدودة نظرا لصغر حجمها بسبب وجود ارفف محدودة ومع ذلك فإن بعض الثلاجات تأتي مع ارفف منزلقة قابلة للسحب مما يجعل التنظيم ممكنا على الرغم من ضيق المساحة.

 

  • ثلاجة البابين: من اكثر انواع الثلاجات طلبا ومن أهم مميزاتها ثلاجة حجمها كبير وواسع و تأتي بسعة حجم للفريزر كبيرة وتتميز ايضا بانها سهلة الفتح وفي متناول جميع أفراد العائلة  الأمر الذي سوف يوفر في الطاقة وسرعة غلق الباب والأبواب تحتاج مساحة أقل لفتحها مقارنة أبواب الثلاجة ذات الباب الواحد وتتميز ايضا بالترتيب المميز والمريح للنظر.

ومن عيوبها حجم الثلاجة الكبير والسعر المرتفع وهو امر مهم ويجب دراسته بالاعتماد على ميزانية الاسرة.

  • ثلاجة دولابي: تتميز بسعة تخزين هائلة والتي من خلالها تستطيع تخزين كميات كبيرة من الطعام و انها مميزة بتقنيات حديثة مثل تقنية نظام العاكس ويتم توزيع الهواء بشكل مثالي داخل الثلاجة والصوت الصادر من الثلاجة منخفض جدا مما يوفر بيئة هادئة.
  •  ثلاجة عرض: هي مصممة لسهولة الوصول والاستخدام العملي. كما توفر للعملاء امكانية الاختيار بطريقة جذابة وهي تتوفر اكثر في المطاعم والمولات.

 

مميزات ثلاجات بابين :

تأتي الثلاجة مجهزة أيضا بميزات متقدمة.

1- تتميز بتصميم أنيق وعصري سيضيف لمسة من الرقي الى المنزل ويعد الاستثمار في الثلاجة عالية الجودة قرارا ذكيا.

2- التحكم في درجة الحرارة وتنظيم الرطوبة وتنقية الهواء للحفاظ على الطعام.

3- يوجد بها خاصية نوفرست لمنع تكون الثلج.

4- اضاءه داخليه لتسهيل رؤية الطعام.

5- استهلاك موفر للطاقة.

6- سهولة تنظيف الثلاجة.

7- غاز تبريد صديق للبيئة.

 

كما يوفر لك متجر سوق الأجهزة الالكتروني افضل ثلاجة تبريد باب واحد بأفضل سعر داخل المملكة السعودية لا تتردد و انتهز فرصتك الان