الفكرة التي ابتكرها الرومان لتبريد المنازل استمرت للكثير من القرون، حيث تتضمن تمرير المياه الباردة في الأنابيب المدمجة بداخل جدران المباني، فإن تلك الأنابيب تقوم بامتصاص الحرارة، ورغم ذكاء هذه الفكرة، إلا أنها كانت تسبب الكثير من المشاكل الكبيرة وذلك المشاكل مثل انهيار المباني عند حدوث التسربات المائية.

 

وعلى الرغم من أن أجهزة التكييف كانت تعتبر هي الحل الفعّال لمشكلة ارتفاع درجات الحرارة والتكلفة العالية كانت تمثل العائق الكبير للكثير ، ولكن تم القيام بمعالجة هذه المشكلة وذلك من خلال الابتكار أحد أهم أنواع أجهزة التكييف الاقتصادية، وهو المكيف المتنقل، و يمكن القيام بنقله بكل سهولة ويسر إلى أي مكان، مما يجعله مناسبًا للكثير من البيئات المختلفة، وفي هذا المقال، سوف نركز بشكل خاص على افضل مكيف صحراوي متنقل .

مكيف صحراوي متنقل 




كما ذكرنا سابقًا أن المكيف الصحراوي يتميز بالكثير  من المميزات الفريدة جدا من نوعها والتي يجعله دائمًا هو محط جذب للكثيرين، خاصةً لأولئك الذين يقومون بالبحث عن الوسيلة الموثوقة للتخلص نهائيا من ارتفاع درجات الحرارة دون الحاجة على الإطلاق إلى تحمل التكاليف الباهظة على المدى القريب والبعيد، وتعتمد المكيفات الصحراوية على الاستفادة الفعالة جدا من المياه في عملية التبريد، وذلك بالإضافة إلى الميزات الفريدة الأخرى التي سوف نتناولها معكم في هذا المقال.

أهم خصائص المكيف الصحراوي المتنقل

 

تيح التبريد الاكثر من وسط وذلك بفضل كونه يمكنه التحرك بكل سهولة ويسر من وسط الي آخر، وذلك عكس تماما الانواع الاخرى من المكيفات التي قد تكون مثبتة أما ع الحائط او في الاسقف المستعارة أو في الحائط نفسه او تكون مثبتة علي المكان الذي يكون من الصعب القيام بنقله منه كما في المكيفات الصحراوية العادية.

 

التحكم في الكثير من المكيفات المتنقلة يكون بالشكل اليدوي وذلك من خلال المفاتيح المدمجة للتحكم في سرعات المكيف المختلف، ولكن الكثير من المكيفات المتنقلة الحديثة في وقتنا الحالي اصبحة متوفرة بها الريموت الخاص للتحكم في اعدادات المكيف بأسهل الطرق.

 

توزيع الهواء في المكيف يكون عن طريق المروحة المثبتة في الواجهة الأمامية للمكيف والتي تعمل على عملية توزيع الهواء بشكل مثالي في أكثر من اتجاه.

 

وغيرها كثيرا جدا من الخصائص الفريدة جدا الاخري المتوفرة في المكيفات المتنقلة.

 

افضل مكيف صحراوي متنقل

 

هناك العديد من المكيفات الصحراوية المتنقلة المميزة جدا والذي من أشهرهم الآتي:

 

  •  مكيفات دوتس
  •  مكيفات كولين
  • مكيفات نيو هاوس وغيرها كثيرا جدا من المكيفات الاخري.

 

كما يمكن ايضا الاطلاع علي اسعار مكيفات صحراوية عبر متجر سوق الأجهزة الالكتروني .