أصبح وجود التكييف أمرا ضروريا لأهميته في تحسين وخفض درجات الحرارة المرتفعة لأن ارتفاع درجات الحرارة تمثل خطورة على صحة الإنسان حيث تسبب أمراض عضوية وكذاللك تسبب الإجهاد مما يعمل على تقليل الجهد وعدم القدرة على القيام بأعماله مما يقلل الإنتاج .

يعمل تكييف الهواء بالتحكم في درجة حرارة الهواء في المكان الموجود به من خلال تدوير الهواء من خلال الوحدة الداخلية على مواسير غاز التبريد الذي يساعد في عملية التبريد وأعاده صخة في المكان فهو يوفر هواء بارد بالإضافة إلى مرور هذا الهواء على فلاتر تساعد في تنظيف الهواء وتنقيته من الغبار والأتربة وبذلك تحصل على هواء بارد ونقي خالي من الأتربة  والبكتيريا الضارة.

لاتقتصر أهمية المكيف على التبريد فقط فهناك مكيفات مزودة أيضا بخاصية التدفئة تستخدم عند انخفاض درجات الحرارة وتغني عن استخدام وسيلة تدفئه منفصل.

تتنوع مكيفات الهواء من حيث القدرة على تغطية مساحه التبريد فهناك أنواع تستخدم في تبريد المساحات الكبيره مثل المكيفات المركزيه ولكن تكلفتها مرتفعة وتحتاج إلى تجهيزات من مرحلة الإنشاء.وهناك مكيفات تستخدم في تبريد المنازل أو تبريد حجرة واحده مثل المكيف الصحراوي .

يعرض متجر الاصلى الالكترونى افضل أنواع المكيف الصحراوي بأفضل الأسعار من خلال تقديم عروض وخصومات عليها طوال العام كما يقدم المتجر خدمه التوصيل والتركيب مجانا.

المكيف الصحراوي 

هو عبارة عن وحدة تكييف واحدة تعمل بالكهربائية  يكثر استعمال المكيفات الصحراوية في المناطق الجافة والحارة مثل المناطق الصحراوية حيث يقوم المكيف الصحراوي على تحويل الهواء الجاف الحار إلى هواء بارد رطب يكون المكيف الصحراوي على شكل مكعب ويحتوي على ست أوجه و يتكون المكيف الصحراوي من عدد من  الأجزاء هي حشوات من القش و مروحة و محرك كهربائي ومضخة و أنابيب تزويد الماء ومفاتيح تشغيل.

طريقه عمل المكيف الصحراوي 

يحتاج المكيف الصحراوي إلى مصدر دائم للمياه عند تشغيله وكذلك

يحتوى على حوض يختلف في سعته من مكيف لآخر وذلك ما يميز نوع  عن آخر من حيث مده التشغيل حيث هذا الحوض  يُستخدم لجمع الماء المطلوب في عملية التبريد ومروحة قوية لسحب الهواء الموجود بالمبنى لكي يتم إمرار على مجموعة من الألواح المعدنية الملفوفة بألياف وقش المسمى بالحشو  عندما يدخل الهواء الساخن خلاله يتحول إلى هواء بارد منعش ثم يتم تمريره على أنابيب متصلة بفتحات التى تعرف ب الجريلات المغلفة بطبقات رقيقة من الفلاتر التي تقوم بتنقية الهواء

عروض مكيفات سبليت مع التركيب

كيفية اختيار مكيف صحراوي مناسب.

  • لابد أولا من اختيار سعة خزان خزان المياه لأنه هو الأساس في تشغيل المكيف الصحراوى  وتختلف أحجام خزانات المياه الخاصة بكل مكيف فيجب اختيار مكيف بحجم خزان مناسب لاستمرار عمل المكيف لأطول وقت.
  • اختيار الحجم المناسب للمكيف الصحراوي وهو ما يساعد في تحريك المكيف لأن معظم أنواع المكيفات الصحراوي مثبتة على عجل يسهل تحريكها 
  • الكفاءة في استخدام الطاقة وتعتبر المكيفات الصحراوي من افضل الانواع الموفرة للطاقة .
  • مكيف متنقل

مميزات المكيف الصحراوي.

  • يتميز التكييف الصحراوي بثمنه الرخيص مقارنة بأنواع التكييف الاخرى 
  • التكييف الصحراوى من مميزاتها أنه من السهل نقلها وتحريكها لأنها مصممة على قاعدة ب عجلات تسهل نقله وتحريكه من مكان لآخر 
  • من مميزات التكييف الصحراوي أنه موفر في استهلاك الكهرباء بالنسبة للمكيفات الأخرى 
  • المكيف الصحراوي صديق للبيئة لأنه لا يصدر اى عوادم لاستخدامها المياه في التبريد 
  • المكيف الصحراوي يتميز بسهولة الصيانة وسهولة فك فلتر الهواء وتنظيفها 

عيوب المكيف الصحراوي.

  • يحتاج المكيف الصحراوي إلى التزويد المستمر بالمياه.
  • فلاتر مكيف صحراوي غير فعالة بدرجة كبيرة في تنقية الهواء لأنها تعمل على إزالة الأجسام الكبيرة.
  • يحتاج التنظيف المستمر لحوض المياه إزالة الأوساخ به

كل أنواع مكيفات صحراوي يعرضها متجر الاصلى الكتروني بأفضل الأسعار من خلال تقديم عروض وخصومات ويقدم خدمة التوصيل والتركيب مجانا.